ya-3eebo on Facebook
Latest News

الأمريكيات العازبات أكثر سعادة ورضى عن حياتهن الجنسية

الجمعة، 14 مايو 2010 , Posted by abdoun homes at 8:31 م

تبدي الأمريكيات العازبات في الخامسة والأربعين من العمر وما فوق سعادة و رضىً أكثر عن حياتهن الجنسية مقارنة بنظيراتهن المتزوجات.


وبين مسح حديث أن 48 % من النساء الأمريكيات يمارسن الجنس مرة واحدة على الأقل في الأسبوع في حين أن هذه النسبة لا تزيد عن 36% لدى النساء المتزوجات.


وقالت 60% من النساء العازبات إنهن راضيات عن حياتهن الجنسية مقابل 52% لدى المتزوجات.


وقالت واحدة من بين كل خمس نساء ناشطات جنسياً إنهن يستخدمن الواقي لمنع انتقال الأمراض الجنسية المعدية إليهن.


ووافق 85 % من الرجال و61 % من النساء على أن 'ممارسة الجنس ضرورية للعيش بسعادة والتمتع بصحة جيدة وأن الرضى الجنسي يلعب دوراً هاماً في توثيق العلاقات بين الرجل والمرأة وتحسين نوعية الحياة ككل'.


وقال 84% ممن شملهم البحث إن ممارسة الجنس أكثر من مرة أسبوعياً أمر مثالي، مقابل 59% اعتبروا أن القيام بذلك مرة أو مرتين في الشهر يمنحهم الرضى الذي ينشدونه من وراء ذلك.


وشمل المسح 1670 شخصاً راشداً في الخامسة والأربعين وما فوق ما بين 12 اغسطس و 14 سبتمبر عام 2009 وقامت بإعداده لجنة من 'شبكة المعرفة' لمصلحة الجمعية الأمريكية للمتقاعدين على الانترنت باللغتين الإنكليزية والاسبانية.


و أوصت دراسة ألمانية حديثة النساء بالارتباط بشركاء حياة في نفس عمرهن حتى يعشن فترة أطول.


وأعلن معهد ماكس بلانك للأبحاث الديموغرافية في مدينة روستوك الألمانية امس أنه كلما كبر فارق السن بين المرأة وشريك حياتها، كلما قل متوسط عمرها المتوقع.


وأكدت الدراسة أن زواج الرجل من امرأة أصغر منه في السن يساعد في إطالة متوسط عمره والعكس غير صحيح بالنسبة للنساء.


وقال العالم الديموغرافي، سفين دريفال، إنه لا يمكن الإبقاء على هذا الاعتقاد بعد ملاحظة نحو مليوني من الأزواج الدنماركيين، مؤكدا ضرورة إعادة التفكير في النظريات الحالية.


وتبين من خلال الدراسة أن احتمالات وفاة رجل متزوج من امرأة تصغره بحوالى سبعة أو تسعة أعوام تنخفض بنسبة 11% مقارنة برجل متزوج من امرأة في نفس عمره، بينما يموت الرجال المتزوجون بنساء أكبر منهم بشكل مبكر.


وفي المقابل ترتفع احتمالات وفاة النساء اللاتي يتزوجن من رجال أصغر منهن بسبعة أو تسعة أعوام بنسبة تصل إلى 20% مقارنة بالنساء المتزوجات من رجال في نفس عمرهن.


وقال دريفال إنه من المعتقد حتى الآن أن الذي يبحث عن شريك حياة أصغر منه في السن يتمتع بصحة أفضل وبالتالي يعيش فترة أطول، كما يعتقد أن شريك الحياة الأصغر له تأثير إيجابي من الناحية النفسية والاجتماعية على شريك الحياة الأكبر سنا، وبالتالي فإن الطرف الأكبر في العلاقة سيتلقى رعاية أفضل في الكبر.


وذكر دريفال أن هناك شكوكا حاليا حول إمكانية استفادة النساء من الرجال الأصغر منهن سنا من هذا المنطلق، معللا أن النساء لديهن في الغالب أصدقاء أكثر وعلاقات أفضل بمحيطهن الاجتماعي، وبالتالي فإنهن غير معتمدات على شركاء الحياة بشكل قوي.


وقال الباحثون إن الفارق الكبير في السن بين شركاء الحياة يقلل عمر النساء لأن العلاقات الزوجية التي يكون فيها الرجل أصغر في السن تخالف الأعراف الاجتماعية، وهو ما يؤدي بدوره إلى ضغوط اجتماعية على المرأة تقلل من متعة الحياة وتؤثر على الصحة.


وفي المقابل أشار الباحثون إلى أن النساء والرجال المتزوجين يعيشون بوجه عام عمرا أطول من غير المتزوجين.
ماشي.كوم